الجمعة، 7 مارس 2014

الشبهات من أحوال و معجزات المسيح عليه السلام 1

أولا لا ننسأ أن المسيح قال إنجيل متي (24:24) لأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب ... وبهذا نتأكد من أنه علية السلام حتي بهذه المعجزات لان يكون حتي بشر عادى لانه يقول أنه سيقوم كذبه ويفعلوا معجزات
وأيضا كما ورد فى إنجيل يوحنا (12:14) الحق الحق أقول لكم: من يؤمن بي فالأعمال التي أنا أعملها يعملها هو أيضا، ويعمل أعظم منها ، لأني ماض إلى أبي... هل معني ذلك أن أي نصرانى هو الله ؟ولا ننسأ أن يوحنا في متي (11:11) الحق أقول لكم: لم يقم بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا المعمدان مع العلم أن يوحنا لا يفعل معجزات نهائيا ولا ننسأ أيضا قول المسيح عليه السلام في إنجيل متي (22:7) كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: يا رب ، يا رب ! أليس باسمك تنبأنا ، وباسمك أخرجنا شياطين ، وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟ (23) فحينئذ أصرح لهم: إني لم أعرفكم قط! اذهبوا عني يا فاعلي الإثم! ... إذهبوا عنى يا فاعلي الاثم ..أي النصارى ! لأنهم كانوا يعبدوا المسيح وليس الله
فلننظر ماذا فعل أليشع وقد فعل معجزات أفضل من المسيح نفسه
1- أليشع أحيا ميت وهو ميت كما ورد فى سفر الملوك الثاني (21:13) وفيما كانوا يدفنون رجلا إذا بهم قد رأوا الغزاة، فطرحوا الرجل في قبر أليشع. فلما نزل الرجل ومس عظام أليشع عاش وقام على رجليه ..!!
ولا ننسئ أن المسيح قال فى إنجيل يوحنا (36:5) وأما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنا، لأن الأعمال التي أعطاني الآب لإكملها، هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني...إذاً فلا يوجد معجزات إلا من عند الله وليس من المسيح فهذا دليل على نبوتهُ
ولا ننسئ قول المسيح إنجيل يوحنا (1:17) تكلم يسوع بهذا ورفع عينيه نحو السماء وقال: أيها الآب قد أتت الساعة. مجد ابنك ليمجدك ابنك أيضا.. فهم الاثنين اثنين وليسوا واحد أبداً اثنين منفصلين (2) إذ أعطيته سلطانا على كل جسد ليعطي حياة أبدية لكل من أعطيته..أي أن الله عز وجل قد أعطي المسيح سلطان على الأجساد إذاً فليس السلطان من عنده بل من عند الله
فالسيح علية السلام من الانبياء الخمسة اولوا العزم وهو اخر رسول قبل رسول الله صلى الله علية وسلم ومن المؤكد أن يكون له معجزات عديدة فمنها
1ـ رد الاستدلال بولادة المسيح من غير أب، بل بنفخة من روح الله(أي جبريل علية السلام)، على ألوهيته :
لننظر ماذا جاء عنه في الإصحاح السابع من الرسالة إلى العبرانيين المعتبرة أحد الراسائل القانونية الإلهامية في كتاب العهد الجديد: الرسالة إلى العبرانيين: 7 عدد 1 ـ 3. عن قصة ملكى صادق الذى ولد بدون اب بدون ام ليس له بداية وليس له نهاية رغم كونه بلا بداية و لا أب و لا أم و لا نسب، عبدا مخلوقا، بإقرار النصارى جميعا، حيث لم يقل أحد منهم بألوهيته، فكيف إذن يصح استدلالهم باتصاف المسيح ببعض هذه الصفات على ألوهيته؟! ونحن المسلمين معترفين بميلاد المسيح المعجزة
لأن الله عز وجل أراد أن يثبت لهم أنه القادر على كل شئ وبما أنهم كانوا متقدمين فى الطب في هذا الوقت فلينظروا إلي هذه المعجزة!!

2 ـ رد الاستدلال بقيام المسيح حيّاً من الأموات على ألوهيته :عند النصارى فقط .
جاء في سفر أعمال الرسل في خطاب القديس بطرس الحواري لرجالٍ من بني إسرائيل:
" فيسوع هذا، أقامه الله، و نحن جميعا شهود لذلك أعمال الرسل: 2 عدد 32 ـ 33.
و فيه أيضا في خطبة أخرى لبطرس الحواري :
" و لكن أنتم أنكرتم القدوس البار و طلبتم أن يوهب لكم رجل قاتل. و رئيس الحيوة قتلتموه الذي أقامه الله من الأموات .. أعمال الرسل: 3 عدد 14 ـ 15.
و جاء في رسالة بولس إلى أهل رومية (4 عدد 24 ـ 25) :
" نؤمن بمن أقام يسوع ربنا من الأموات
وفى النسخة العربية المشتركة : بل من أجلنا أيضا، نحن الذين نتبرر بإيماننا بالله الذي أقام ربنا يسوع من بين الأموات،
و في رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس (6 عدد 14) :
"... و الله قد أقام الرب (اي المسيح) و سيقيمنا نحن أيضا بقوته "

3 ـ رد الاستدلال بأعمال المسيح المعجزة الخارقة على ألوهيته :
ما من معجزة نقلها الإنجيل عن المسيح عليه السلام، إلا نقل كتاب العهد القديم وقوع مثلها أو أقوى منها عن بعض من سبق المسيح من الأنبياء عليهم السلام،
فبالنسبة لإحياء الموتى، كلنا نعرف معجزة موسى عليه السلام بقلب العصا حية حقيقية أمام فرعون و سحرته [سفر الخروج: الإصحاح 7 عدد الفقرات: 8 ـ13. ] تغيير شكل و صورة العصا و إيجاد صورة و شكل جديدين لها بتحويلها الحية تسعى ذات عينين و لسان و جلد، بعث الحياة فيها. فهذا أغرب ولم يكون سحر بل كان حقيقة من الله عز وجل
كذلك يروي لنا العهد القديم قصة إحياء النبي إيليَّـا عليه السلام ابنَ المرأة الأرملة، التي كانت تعوله عندما كان ملتجأً في قرية صرفة قرب صيدون [سفر الملوك الأول: 17 أعداد 17 ـ 23. ]
قصة إحياء القديس بطرس الرسول، تلميذ المسيح المقرب و حواريه، للتلميذة الصالحة " طابيـثـا ... أعمال الرسل: 9 عدد 36 ـ 41.
4- أما بالنسبة للشفاء فأيضا وقع مثلة مع انبياء الله عليهم السلام كما ورد فى الانجيل
فيه كذلك (14 عدد 8 ـ 10): قال بولس قال بصوت عظيم: قم على رجليك منتصبا. فوثب و صار يمشي "
فيما يلي إعلان عام من السيد المسيح عليه السلام عن قدرة كل من يؤمن حقا على إظهار أكبر المعجزات، جاء في إنجيل يوحنا (14 عدد 12): " الحق الحق أقول لكم: من يؤمن بي فالأعمال التي أعملها يعملها هو أيضا و يعمل أعظم منها
إنجيل متى: 21 عدد 21 ـ 22. " الحق أقول لكم: إن كان لكم إيمان و لا تشكون، فلا تفعلون أمر التينة فقط، بل إن قلتم لهذا الجبل انتقل و انطرح من البحر فيكون.
سفر أعمال الرسل: (2 عدد 14 و 22)." فوقف بطرس مع الأحد عشر و رفع صوته و قال لهم:... أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات و عجائب و آيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم أيضا تعلمون "
هل المسيح قال أنا إلهكم فأعبد ونى .. أو أتكلم عن الخطيئة ... أو عن آدم .. أو أنه جاء يتصلب عشان يخلص البشرية من الخطية ..
أو قال انه ناسوت ولاهوت .. ولا قال أنا أقنوم..ولا كلمة أقنوم أصلا جائت فى الإنجيل..أو شرح التثليث..التثليث أو قال أعبدوني ؟ ؟
بل قال علية وعلى نبينا الصلاة والسلام
يوحنا الإصحاح 17 عدد 3 : وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته
يوحنا الإصحاح 5 عدد 30: انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لأني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني
يوحنا الإصحاح :5:37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته
متى الإصحاح 23:9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات.
يوحنا الإصحاح 4 عدد 23 : ولكِن تَأتي ساعةٌ - وقد حَضَرتِ الآن - فيها العِبادُ الصادِقون يَعبُدونَ الآبَ بِالرُّوحِ والحَقّ فمِثْلَ أُولِئكَ العِبادِ يُريدُ الآب.
يوحنا الإصحاح 17 عدد 21 : ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وأنا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني
يوحنا الإصحاح 20 عدد 17 : قال لها يسوع لا تلمسيني لأني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وأبيكم والهي والهكم
يوحنا الإصحاح :7:16 اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني
مرقص (18:10)فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله .. ليس أحد صالح غير الله إذا ليس هو الله
مرقص الإصحاح:12:32 فقال له الكاتب جيدا يا معلّم.بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخر سواه
مرقص الإصحاح(32:13)و أما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب.
يوحنا الإصحاح (19:8) فقالوا له اين هو أبوك.اجاب يسوع لستم تعرفونني أنا ولا ابي.لو عرفتموني لعرفتم ابي أيضا ....المسيح يعترف ان الاب والابن اثنان مختلفان
إنجيل يوحنا (20:21) فقال لهم يسوع أيضا: سلام لكم! كما أرسلني الآب أرسلكم أنا.. هل معني ذلك أنهم واحد وهم أله ايضا!
إنجيل يوحنا(44:12) فنادى يسوع وقال : الذي يؤمن بي، ليس يؤمن بي بل بالذي أرسلني.
إنجيل يوحنا (20:13) الحق الحق أقول لكم: الذي يقبل من أرسله يقبلني، والذي يقبلني يقبل الذي أرسلني.
يوحنا (49:12) لأني لم أتكلم من نفسي، لكن الآب الذي أرسلني هو أعطاني وصية: ماذا أقول وبماذا أتكلم.فهو لا يتكلم من نفسة وأيضا الله عز وجل أرسلة أى أنة رسول كما ورد على بعض الانبياء فى الكتاب المقدس ومنهم كما ورد :-
الخروج (13:3) فقال موسى لله: ها أنا آتي إلى بني إسرائيل وأقول لهم: إله آبائكم أرسلني إليكم.
وأيضا العدد (28:16) فقال موسى: بهذا تعلمون أن الرب قد أرسلني لأعمل كل هذه الأعمال وأنها ليست من نفسي.
وكما ورد فى التكوين (45:7) فقد أرسلني الله قدامكم ليجعل لكم بقية في الأرض وليستبقي لكم نجاة عظيمة.
ومن الواضح أن الإرسال هنا بمعنى أنه رسول وكلمة رسول مشتقة من الإرسال برسالة ما. فهو مثل باقي الرسل مرسل من الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يتخذ زوجة ولا ولد
يوحنا (36:10) فالذي قدسه الآب وأرسله إلى العالم، أتقولون له: إنك تجدف، لأني قلت: إني ابن الله؟ ومعني إبن الاب أي رسول الله
لوقا (10:12) وكل من قال كلمة على ابن الإنسان يغفر له ، وأما من جدف على الروح القدس فلا يغفر له. أي أنهم الاثنين ليسوا واحد
مرقص (28:3) الحق أقول لكم: إن جميع الخطايا تغفر لبني البشر ، والتجاديف التي يجدفونها.

(*-*)حتى من أقوال بولس في الرسالة الأولى الى تيموثاوس(5:2)لأنه يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس: الإنسان يسوع المسيح،
(*-*)أما حسب ترجمة الكاثوليك : لأن الله واحد، والوسيط بين الله والناس واحد، وهو إنسان، أي المسيح يسوع
الرسالة الاول الى كورنثوس (15:27) ومتى أخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه أيضا سيخضع للذي أخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل.

ما معنى اله , ربى , الله من الكتاب المقدس يتضح لنا
حزقيال 7:1 فقال الرب لموسى انظر.انا جعلتك الها لفرعون.وهرون اخوك يكون نبيّك...مسؤل
الخروج 22:8 وان لم يوجد السارق يقدم صاحب البيت الى الله ليحكم هل لم يمدّ يده الى ملك صاحبه...القاضى
انجيل يوحنا 1:38 فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان، فقال لهما: ماذا تطلبان؟ فقالا: ربي، الذي تفسيره: يا معلم، أين تمكث؟...معلم كما قال كاتب انجيل يوحنا
 http://www.eld3wah.net/html/mokdmat/4-3.htm

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق