كيف امن تلاميذ المسيح ؟؟ 

وماهى الدعوه التى جعلت ا لتلاميذ يؤمنون به كما امن اتباع واصحاب الانبياء السابقون 
يقول متى فى انجيله العدد * 4: 18 و اذ كان يسوع ماشيا عند بحر الجليل ابصر اخوين سمعان الذي يقال له بطرس و اندراوس اخاه يلقيان شبكة في البحر فانهما كانا صيادين 
4: 19 فقال لهما هلم ورائي فاجعلكما صيادي الناس 4: 20 فللوقت تركا الشباك و تبعاه 
4: 21 ثم اجتاز من هناك فراى اخوين اخرين يعقوب بن زبدي و يوحنا اخاه في السفينة مع زبدي ابيهما يصلحان شباكهما فدعاهما 4: 22 فللوقت تركا السفينة و اباهما و تبعاه 

القصه عند مرقص موجوده بالضبط وبنفس التفصيل مع اختلاف بسيط فى استخدام المفردات الغويه
فى الاعداد 1: 16 ، 17، 18، 19 ، 20
اذن يتفق متى ومرقص على الاتى؟ قال المسيح لبطرس واندراوس وهما اخوان ( هلم ورائى فا جعلكما صيادى الناس ) هل هذا الاسلوب هو اسلوب الدعوه عندكم وهل الناس يتبعون الاغراب بدون هدف اوفكره تجمعهم من اول تعارف بينهم ؟ ام اعظمهم و اكرمهم وهما لانبياء والرسل الذ ين يعلموهم التوحيد و الشريعه والفرق بين الحلال والحرام والخير والشر ؟
ولكن كاتب انجيل لوقا الذى لو يكن واحد من هؤلاء التلاميذ والذى اكد فى بدايه انجيله انه يكتب بتدقيق
1: 3 رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق * ماذا يقصد لوقا بكلمه ( بتدقيق ) يقصد انه لا يعترف بما كتبه متى ومرقص وانه كتب انجيله ليقول لنعلم الكلام الصح كما هو يقول فى العدد (1\4 ) معنى ذلك انه يشكك فى ماكتبه متى ومرقص وذكر هذا النص الذى هدم به الدين المسيحى ؟؟
1: 1 اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا ؟؟ باالله عليكم يقصد من بكلمه(بتاليف ) بكل تاكيد * يقصد كل الذين سبقوه متى ومرقص وغيرهم كثير كثيرمن المؤلفين ؟؟ و عنده هو فقط الصح ؟؟
ابتدا لوقا القصه فى * العدد 5: 2 فراى سفينتين واقفتين عند البحيرة و الصيادون قد خرجوا منهما و غسلوا الشباك انه يقول انه راى سفنتين عند البحيره ؟؟ فى متى ومرقص ( سفينه واحده فقط ) كانت ليعقوب واخوه يوحنا * ويقول لوقا فى 5: 3 فدخل احدى السفينتين التي كانت لسمعان و ساله ان يبعد قليلا عن البر ثم جلس و صار يعلم الجموع من السفينة * فى متى ومرقص * ( لم يكن مع سمعان بطرس سفينه ) ؟؟ يسوع ابصر بطرس واخاه اندراوس عند بحر الجليل يلقيان شبكه فى البحر ولم يذكر لوقا ان بطرس له اخ (اندراوس) المشكله الكبرى التى ورط لوقا نفسه فيها هذا النص ؟؟ (5\3 )

فدخل احدى السفينتين التي كانت لسمعان و ساله ان يبعد قليلا عن البر ثم جلس و صار يعلم الجموع من السفينة ؟؟ السفينه كانت لبطرس وطلب منه المسيح ان يبتعد عن البر قليلا وصار يعلم الجموع من السفينه 
اولا * النص يقول ان يسوع ابتعد عن البر ؟ ثانيا * جلس على السفينه ؟ ثالثا *صار يعلم الجموع من السفينه ؟ كيف ذلك ؟ كيف يعلم الجموع وهو بعيد عن الشاطىء وهو جالس ايضا ؟ كيف تسمع الجموع صوته وكيف تنظر اليه وهو جالس ليس فى قارب بل فى سفينه وكيف يتعلموا منه ؟ 
هل بلغه الاشارات مثلا ؟ ولو كان يقصد لوقا الجموع الذين فى السفينه لكان الخطا اكبر لان الصيادون
خرجوا من السفينه لغسل الشباك ولا يوجد احد على السفينه غير بطرس الذىيقود السفينه ؟؟ السؤال لكل مسيحى عاقل يسوع كان يعلم من؟ الجموع التى على الشاطىء وهو فى البحرعلى السفينه ؟ ام الاشباح فى السفينه ؟ سؤال اخر اتحدى به كل مسيحين العالم من الذى اصطاد السمك ولايوجد صيادين على السفينه ولا شباك وبطرس يقود السفينه ؟؟؟
انظر اخى القارىء ماذا يقول يسوع (القوا شباككم للصيد ) بصيغه الجمع لايوجد احد على السفينه الصيادون 
خرجوا( منهما ) من السفنتين ومعهم الشباك لا يوجد شباك على السفينه كيف اصطادوا ؟؟؟؟ انظر الى النص التالى انه يفضحهم اكثر ؟؟
5: 7 فاشاروا الى شركائهم الذين في السفينة الاخرى ان ياتوا و يساعدوهم فاتوا و ملاوا السفينتين حتى اخذتا في الغرق * 5: 9 اذ اعترته و جميع الذين معه دهشة على صيد السمك الذي اخذوه (كل الذين معه)
كل هذه النصوص بصيغه الجمع ؟ وانظر ماذا يقول يسوع فى العدد 5\2 ( الصيادون خرجوا منهما )
اى من السفنتين لغسيل الشباك السفنتين ليس عليهم احد ولا شباك ؟؟ 
لكل مسيحى عاقل اقول له انظر نتيجه الكتابه بتدقيق عندكم ؟؟ ماذا لو لم تكتبوا بتدقيق ؟؟
مهما حاولتم ان تفسروا هذا النص سيظل فضيحه عليكم وعلى الاجيال التى بعد كم ؟ ثم انظر لم يذكر متى ومرقص اى شيء عن الجموع ؟ لوقا فقط هو الذى ذكر الجموع وذكر ان الصيادين خرجوا من السفينه وذكر ان اسم البحيره ( جينسارت ) عكس متى ومرقص الذين قالا انها ( بحر ) وهذا اكبر دليل على كذب لوقا لانه لم يكن من التلاميذ وكتب رساله شخصيه لثاوفيلس اصبحت عندهم وحى من الروح القدس اين كان الروح القدس وقت ما كتب لوقا القصه لماذا لم يخبره الوحى بنفس قصه متى ومرقص وهما من التلاميذ ؟؟ وهم شهود عيان الم يكن الروح القدس شاهد عيان ايضا اذن ا خبرونا لماذا كل هذا التناقض ؟ من الكاذب روح القدس ام الكتبه ام الترجمه ام التلاميذ سنعرف من كاتب انجيل يوحنا (المجهول) الذى يقول : 21: 24 هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا و كتب هذا و نعلم ان شهادته حق ؟ ليس هو الكاتب انه يتحدث عن يوحنا اخر
ماذا يقول يوحنا عن القصه ؟ يوحنا كذب متى ومرقص ولوقا الذى كتب بتدقيق ؟ وذكر القصه بعد قيامه
يسوع من الاموات كيف هذا ؟؟ لان عنده قصه اخرى مختلفه عكس المؤلفين الثلاثه والدليل قصه اخرى
ان متى ومرقص ولوقا ذكرا قصه التلاميذ بعد تجربه يسوع مع ابليس ؟ ولكن يوحنا لم يذكر تجربه المسيح مع ابليس ولايعرف عنها شيء لماذا لم يبلغ الروح القدس يوحنا القصه مثل متى ومرقص ولوقا
كيف ذلك ؟ الم يجتمع التلاميذ بعد رفع المسيح و يخبروا بعض عن القصه والروح القدس معهم ؟ 
من الواضح ان كل تلميذ كتب من ذاكرته بناء على ماسمعه فقط ولا يوجد اى دليل على الوحى عندهم والنتيجه
هذه الكتب المليئه بالكذب والتناقض والتخاريف التى يصدقها الجهلاء والاعباط بوحى من الكنيسه التى تعتبرها من المعجزات وتحرم عليهم قراءه الكتاب المقدس بحجه ان الروح القدس لايحل عليهم ويحل فقط على الاباء والكهنه حتى لا يدركوا الاخطاءوالتناقض الموجوده فى الكتاب المكدس ( وهو مكدس بالفعل)
اين كان التلاميذ عند يوحنا * وكيف تعرفوا على يسوع ؟؟
1: 28 هذا كان في بيت عبرة في عبر الاردن حيث كان يوحنا يعمد * 1: 35 و في الغد ايضا كان يوحنا واقفا هو و اثنان من تلاميذه 1: 41 هذا وجد اولا اخاه سمعان فقال له قد وجدنا مسيا الذي تفسيره المسيح 
1: 42 فجاء به الى يسوع فنظر اليه يسوع و قال انت سمعان بن يونا انت تدعى صفا الذي تفسيره بطرس 
1: 45 فيلبس وجد نثنائيل و قال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس و الانبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة ؟ 
1: 46 فقال له نثنائيل امن الناصرة يمكن ان يكون شيء صالح قال له فيلبس تعال و انظر 
واضح من النصوص ان التلا ميذ كانو مع يوحنا المعمدان فى نهر الاردن وانهم اتبعوا يسوع من هناك 
ولايعرف يوحنا شيء عن انهم كانوا صيادون؟ وانهم كانوا من الجليل يلقون الشباك فى البحر؟ ولاوجود للسفنتين ؟ وان يسوع امر بطرس بالصيد باليل وانهم امسكوا سمكا كثيرا والشباك تمزقت ؟
والجموع الذين كان يسوع يعلمهم هل هذا هو الوحى عندكم ؟ ام التاليف والكذب و التناقض فى كتابكم اترك الحكم لكل باحث عن الحق ؟ 
ولكن انظر ماذا يقول فيلبس 1\46 يسوع ابن يوسف لايعلمون شيىء عن الميلاد المعجز للمسيح انه
ولد من غير اب ثم انظر الى رد نثنائيل يمكن ان يكون شيىء صالح من الناصره ؟ كان الناصره فى زمنهم
مكان للرزيله والشبهات وكيف ياتى منها ( يسوع ) ونظر اخى القارىء الى هذا النص فى نفس الاصحاح

1: 51 و قال له الحق الحق اقول لكم من الان ترون السماء مفتوحة و ملائكة الله يصعدون و ينزلون على ابن الانسان ؟ اين ومتى راى احد من التلاميذ السماء مفتوحه وملائكه الله يصعدون وينزلون على ابن الانسان
ان يسوع يكذب عليهم لان هذا لم يحدث ابدا فى زمنه 
يقول يوحنا العدد 2: 9 فلما ذاق رئيس المتكا الماء المتحول خمرا و لم يكن يعلم من اين هي لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا دعا رئيس المتكا العريس ؟
2: 10 و قال له كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا و متى سكروا فحينئذ الدون اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الان ؟
2: 11 هذه بداية الايات فعلها يسوع في قانا الجليل و اظهر مجده فامن به تلاميذه ؟
يسوع يحول الماء الطاهر الى خمر معتقه واعجب الخمر المعتق رئيس المتكا ؟ وانظر ( التلا ميذ سكروا)
ويقول يو حنا وهو كان معهم عن تحويل الطيب الى خبيث ؟؟ هذه بدايه الايات فعلها يسوع واظهر مجده
فامن به تلاميذه وهم سكاره بدون وعى وادراك ؟ الان فقط عرفنا سبب التناقض والتخاريف وهو ادمان التلاميذ الخمر؟؟ وانهم اتبعوا يسوع بعد ان عرفوا انه يصنع لهم الخمر الجيد المعتق ؟ فكانت النتيجه انهم لايعلمون ماذا يقولون ؟ ثم بكل حقاره يقولون انها ايات * ان الشياطين يضلون الناس عن ذكر الله ولكن يستحيون ان يقولوا ان هذا كلام الله ؟ 
انظر اخى القارىء ماذا يقول يسوع نفسه عن هؤلاء التلاميذ الشطار القدوه الذين سيعلمون اجيال من
المسيحين اصول الدين وتعاليمه ؟؟
مرقص: 9: 19 فاجاب و قال لهم ايها الجيل غير المؤمن الى متى اكون معكم الى متى احتملكم قدموه الي 
مرقص : 8: 17 فعلم يسوع و قال لهم لماذا تفكرون ان ليس عندكم خبز الا تشعرون بعد و لا تفهمون احتى الان قلوبكم غليظة ؟ مرقص : 8: 18 الكم اعين و لا تبصرون و لكم اذان و لا تسمعون و لا تذكرون 
متى : 16: 8 فعلم يسوع و قال لهم لماذا تفكرون في انفسكم يا قليلي الايمان انكم لم تاخذوا خبزا 
ثم انظر اخى القارىء معدن هؤلاء التلاميذ يوحنا :6: 61 فعلم يسوع في نفسه ان تلاميذه يتذمرون على هذا فقال لهم اهذا يعثركم ؟ 6: 66 من هذا الوقت رجع كثيرون من تلاميذه الى الوراء و لم يعودوا يمشون معه 
مرقص :14: 50 فتركه الجميع و هربوا ؟؟ ثم هذا النص الذى يؤكد فشل يسوع مع تلاميذه؟؟ لوقا 
6: 46 و لماذا تدعونني يا رب يا رب و انتم لا تفعلون ما اقوله ؟ ؟ كيف يدعون انهم تلاميذ المسيح وهم
لايفعلون اقواله ولايلتزمون بتعاليمه ؟؟ وانا اترك الحكم على هؤلاء التلاميذ لكل باحث عن الحق لان النتيجه الطبيعيه بعد ان تعرفنا على السيره الذاتيه لهم من تناقض اقوالهم وعدم فهمهم وقله ايمانهم وجبنهم وتخليهم عن معلمهم وادمانهم الخمر واعتراف معلمهم يسوع بذلك انهم نجحوا بمتياز؟ فى تحريف وتغير وتشويه دين المسيح الذى كان يدعوالى التوحيد اصبح الان تثليث ؟؟
الحمد لله رب العلمين على نعمه الاسلام * واشهد ان لا اله الا لله محمد رسول الله *
يقول الحق تبارك وتعالى فى سوره النور الايه ( 117) 

"ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون( 117 )"



صدق الله العظيم 


اخوكم \ نبيل محمد محمود سالم