الثلاثاء، 11 مارس 2014

نص من رآنى رأى الاب بيتكلم عن الأعمال وللا عن الجوهر؟ :


نص من رآنى رأى الاب بيتكلم عن الأعمال وللا عن الجوهر؟ :
بقلم النور الطارق
إن كان عن الجوهر فلابد ان يكون :
يسوع يكذّب نفسه :
هل يمكن لأى احد أن يرى الله و يعيش فى الدنيا ؟؟
Jn:5:37: 37 والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته.
فقانون الايمان هو : الآب ليس هو الأبن ليس هو الروح القدس
الان يقول : و قد رأيتـــــــــم الآب 
يسوع : يو-14-7: إِنْ كُنْتُمْ قَدْ عَرَفْتُمُونِي، فَقَدْ عَرَفْتُمْ أَبِي أَيْضاً، وَمُنْذُ الآنَ تَعْرِفُونَهُ وَقَـدْ رَأَيْــتُــمُـــوهُ».
هل رأى أحد الآب ؟؟ أم يقصد أعماله ؟؟
فيلبس عاوز يقوله : يا كذاب أحنا ما شفناش الآب ولا حاجة :
يو-14-8: فَقَالَ لَهُ فِيلِبُّسُ: «يَاسَيِّدُ، أَرِنَا الآبَ وَكَفَانَا!» 
يو-14-9: فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «مَضَتْ هَذِهِ الْمُدَّةُ الطَّوِيلَةُ وَأَنَا مَعَكُمْ ولَمْ تَعْرِفْنِي يَافِيلِبُّسُ؟ الَّذِي رَآنِي رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ: أَرِنَا الآبَ؟ 
طبعا فيلبس يقصد : أرنا ((أعمال الآب)) و كفانا لأنه يهودى يعلم ان الانسان اذا رأى الاب يموت لكنه يتحدث عن الاعمال او المعجزات 
أية الدليل من النص نفسه أنهم هم الاتنين بيتكلموا عن الأعمال و ليس عن جوهر الله ؟؟؟؟؟؟
نكمـــــــــــــــــــــل النص :
يو-14-10: أَلاَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ، وَأَنَّ الآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أَقُولُهُ لاَ أَقُولُهُ مِنْ عِنْدِي، وَإِنَّمَا الآبُ الْحَالُّ فِيَّ(1*أنظر الهامش) هُـــــــــوَ يَعْمَلُ((أَعْمَالَهُ))هَذِهِ.
يو-14-11: صَدِّقُوا قَوْلِي: إِنِّيِ أَنَا فِي الآبِ وَإِنَّ الآبَ فِيَّ، وَإِلاَّ فَصَدِّقُونِي بِسَبَبِ تِلْكَ (( الأَعْمَالِ)).
يو-14-12: الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يُؤْمِنُ بِي
((يَعْمَلُ الأَعْمَالَ))الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا، بَلْ يَعْمَلُ ((أَعْظَمَ مِنْهَا))، لأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى أَبِي. 
ــــــــــــ
الهامش 1* طبعا الاب ايضا حالّ فى كل التلاميذ و هم فى الاب و الاب فيهم و الدليل : 
انجيل يوحنا17:21)
يقول:(( لِيَـكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِــــداً كَمَا أنك أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ لِيَكُونُوا (( هُمْ أَيْضاً وَاحِــداً فِينَا ))لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ< أَرْسَلْتَنِي>. (يوحنا 17:22) وتلاميذه مدعوون لأن يثبتوا ((فيه)) هناك أى لكى يكونوا فيه
4 عدد 13: بهذا تعرف أننا نثبت (( فــــيه )) وهو فـيـنـا ** أي الله .. فهل هذا تجسد ؟؟
رسالة يوحنا الاولى اصحاح 4 :
12 اَللهُ لَمْ يَنْظُرْهُ أَحَدٌ قَطُّ. إِنْ أَحَبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا، فَاللهُ يَثْبُتُ( فِينَا)، وَمَحَبَّتُهُ قَدْ تَكَمَّلَتْ فِينَا.
13 بِهذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا نَثْبُتُ ((فِيهِ وَهُوَ فِينَا)): أَنَّهُ قَدْ أَعْطَانَا مِنْ رُوحِهِ. 
16 وَنَحْنُ قَدْ عَرَفْنَا وَصَدَّقْنَا الْمَحَبَّةَ الَّتِي ِللهِ فِينَا. اَللهُ مَحَبَّةٌ، وَمَنْ يَثْبُتْ فِي الْمَحَبَّةِ، يَثْبُتْ فِي اللهِ وَ ((اللهُ فِــــــــيهِ)). 
أى لكى يثبت الأيمان بالله فى قلوبهم هذا هو قصد المسيح أيضا عن الأعمال .
أنتـــــــــــــهى .

طيب سأتنازل و سنفترض أنه يتحدث عن الجوهر و ليس عن الأعمال :
ما معنى من رآنى فقد رأى الآب طبقا للنصارى ؟؟ أليس ايمانهم أن هذا لا يعنى إلا أن يسوع هو <<صورة الله>>غير المنظور؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذن هذا ينطبق على <<كل ذكر>> لأنه مكتوب : كورنثيوس الأولى أصحاح 11 يقول :
وكما أن الرجل هو صورة مجد الله لأنه خُلِقَ على صورته، فالمرأة هي مجد الرجل لأنها مأخوذة منه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
آية 8:-
و قال فى سفر التكوين : نخلق الانسان على صورتنا و على شبهنا
1كو 11/7 فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ.
ونرى في سفر التكوين الإصحاح 1 العدد 26 :
" و قال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا فيتسلطون على سمك البحر و على طير السماء و على البهائم و على كل الارض و على جميع الدبابات التي تدب على الارض "
إذن من رأى أى ذكر فقد رأى الآب ما الفارق ؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق