نسب سيد الكره الارضيه (مُحمد رسول الله):ـ
في البدايه احب اعرف الاخوه النصاري ان الكفار انفسهم اعترفوا بنسب النبي (صل الله عليه وسلم) واثنوا عليه كمان... لاتنصدموا...الكفاااااار بالفعل اثنوا علي نسب الرسول تــخــــــيـــلوا ا!...وهذا هو الدليل:ـ يوم فتح مكة قال رسول الله لأهل مكة: " يا معشر قريش، ما تظنون أني فاعل بكم؟ "،فأجابوا قائلين: " نظن خيراً، أخ كريم#وابن #أخ #كريم "، فأجاب رسول الله: " اذهبوا فأنتم الطلقاء......لتكون الصدمه جت شديده خدوا دي كمان ..سأل (هرقل ملك الروم) أبا سفيان عن نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: "هو فينا #ذو #نسب. فقال هرقل: كذلك الرسل تبعث في نسب قومها"...... ..كما ان النبي في غزوه (حُنين) عندما اشاع الكفار انه قد قتل وكادت صفوف المسلمين تختل ويفرون من المعركه نادي فيهم بأعلي صوته ليُكذب تلك الشائعه قائلا {انا النبي لا كذب #انا #بن #عبد #المطلب} .....ومن زاويه اخري وكعادة اهل قريش وهم يتفاخرون بنسبهم ذكروا اسم النبي (صل الله عليه وسلم) كأحسن نسب فيهم (عن العباس بن عبد المطلب قال قلت ثم يا رسول الله إن قريشا جلسوا فتذاكروا أحسابهم بينهم فجعلوا مثلك كمثل #نخلة في كبوة من الارض....) {سنن الترمذي}.....و(عن عبدالله بن عمر قال إنا لقعود بفناء رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ مرت امرأة فقال رجل من القوم هذه ابنة محمد فقال رجل من القوم إن مثل محمد في #بني #هاشم مثل #الريحانة في وسط النتن....){مجمع الزوائد} ..وايضا... (عن ثابت عن أنس ثم أن قريشا صالحوا النبي صلى الله عليه وسلم فيهم سهيل بن عمرو فقال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي اكتب بسم الله الرحمن الرحيم قال سهيل أما باسم الله فما ندري ما بسم الله الرحمن الرحيم ولكن اكتب ما نعرف باسمك اللهم فقال اكتب من محمد رسول الله قالوا لو علمنا أنك رسول الله لأتبعناك ولكن اكتب #اسمك واسم #أبيك فقال النبي صلى الله عليه وسلم اكتب من محمد بن #عبد #الله.....).. {صحيح ابن خريمه} ...اما بالنسبه ان جد النبي (صل الله عليه وسلم) تزوج مع ابنه وهو والد النبي وان سيدنا حمزه يكبر النبي بــ 4 سنوات الي اخر الطعن.... فهذه الروايات ذكرت في كتاب(الطبقات) جاءت من طريق رجل واحد وهو (الواقدي) وهو (محمد بن عمر بن واقد القاضي المدني) هذا الرجل قال عنه العلماء انه #كذاااب #غير #مقنع #مترووك #الحديث#متهم .....وهذه اقوال العلماء فيه بالتفصيل :ــ قال البخاري :" متروك الحديث" .. ومسلم :" متروك الحديث"..سئل أبو زرعة الرازي عن الواقدي فقال ترك الناس حديثه" ...وقال بندار :"ما رأيت أكذب منه ". . وقال ابن المديني: " الهيثم بن عدي أوثق عندي من الواقدي، ولا أرضاه في الحديث"... قال لي الشافعي: كتب الواقدي "كذب "، وقال النسائي" كذاب" وقال في موضع اخر " ليس بثقة" ... وقال البخاري في موضع آخر:" كذبه أحمد"، وقال معاوية بن صالح قال لي أحمد بن حنبل:" الواقدي كذاب"..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق