التكفير في المسيحية , لأول مرة بصور الوثائق المسيحية.
http://bora2ed.wordpress.com/tag/%D8%A7%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86/
بسم الله والحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله.
أولا نبدأ بلفظ الكفر في نسخ و نصوص الكتاب المقدس:
النسخة البوليسية
الدومينيكانية
بين السطور
ريجارد واطسن
الكاثوليكية بيروت
الكاثوليكية طبعة دار المشرق
نسخة ويليام و طسن
من الكتب المسيحية الأخرى
أولا كتاب أرثوذوكسيتي عقيدة و إيمان
كتاب الرد على يوليانوس
الخطب اللاهوتية , غريغوريوس النزينزي
شرح الإيمان المسيحي للقديس أمبروسيوس
شهود يهوة و هرطقاتهم للأنبا شنودة
ضد الاريوسين المقالة الثانية
ضد الاريوسيين المقالة الثالثة
الخطب اللاهوتية , غريغوريوس النزينزي
يهوة بين الكتاب المقدس و المدعين أنهم شهود يهوة
أقانيم اللاهوت و لاهوت الابن
الطوائف المسيحية في التاريخ و العقيدة و اللاهوت المقارن
القديس باسيليوس الكبير
انت المسيح الله ابن الله الحي
كتاب تاريخ الانشقاق
حقيقة التجسد
شرح الرسالة الأولى للقديس بطرس , متى المسكين
مؤتمر تثبيت العقيدة 6
.هنا موضوع اخر و هو اتهام المبروتستانت للكاثوليك و الأرثوذوكس بالوثنية و ردودهم على بعض في ذلك
عبادة الأصنام في الكنيسة الأرثوذوكسية
اللاهوت المقارن
أرثوذوكسيتي عقيدة و إيمان
مدخل إلى تاريخ الكنائس الانجيلية و تاريخها
هنا نقطة أخرى لم يسع الوقت للتعرض إليها أثناء الحلقة و هي نقطة الزواج بين الطوائف و بين غير المسيحيين
كتاب دراسة في قانون الأحوال الشخصية لعقدي الخطبة و الزواج و بطلانه و فسخه لصليب سوريال
و ختاما نختم برأيهم في المسلمين و الإسلام
نبدأ بالموسوعة الكاثوليكية
ترجمة النص :
كفار : بحسب المصطلح الكنسي فإن من امنو بيسوع المسيح عن طريق التعميد و أعلنو إخلاصهم له , فإن هؤلاء يسمون مؤمنين , و على ذلك فإن لقب كافر يطلق على أولائك الذين لم يتعمدو. لا يطلق اللقب فقط على هؤلاء الجهلة بالإله الحقيقي , مثل الوثنيين على مختلف انواعهم , لكن أيضا لمن يعبدونه لكن لا يعترفو بيسوع المسيح , مثل اليهود و المسلمين.
و مع الكتاب الاخطر كتاب الهرطقة المئة , لمن يزعمون انه قديس و هو الحقير يوحنا الدمشقي حيث أنه في هذا الكتاب يسب الرسول سب صريحا و يسخر من القرآن و من معتقدات الاسلام بمنتهى الصفاقة , كنا اشترينا هذا الكتاب من معرض الكتاب منذ عامين من احدة المكتبات المسيحية و هو كتيب صغير الحجم لا يوجد عليه اي ترقيم ولا اسم مؤلف و لا مطبعة و لا دار نشر و .مع ذلك كان موجود بقلب المعرض يباع في بلد الأزهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق